انها ام البطولات في زمن الشدائد وام السلام في زمن القصائد. مجدل عنجر هي إحدى القرى اللبنانية من قرى قضاء زحلة في محافظة البقاع.

2013/08/02

جزء من خطبة الجمعة في مسجد بلال بن رباح - مجدل عنجر

جزء من خطبة الجمعة في مسجد بلال بن رباح - مجدل عنجر لامام البلدة الشيخ محمد عبد الرحمن :

ان ‫‏الجيش‬ اللبناني يعلم ان الدخول الى مجدل عنجر‬ ليس كالدخول الى اي منطقة اخرى و كذلك الدخول الى عرسال ليس كالدخول الى اي منطقة اخرى , فكان على الجيش ان يقوم بالتحريات الصحيحة و الصادقة قبل الدخول الى البلدة لما لهذه المنطقة من حساسية . لا يعني هذا تبريرنا لما حصل نهار الاربعاء بل نستنكر و بشّدة ما حصل و لكن يجب على الجيش ان يتحلى بالحكمة . وايضا ولا تزر وازرة وزر أخرى , و المطلوبين لأعمال مخالفة للقانون يجب ان يحاسبوا وفق هذا القانون و لا يجوز ان تشوى جلودهم و لحومهم قبل ان يصلوا الى القضاء.
اما في ما يخص صواريخ بعبدا فليست سوى رسالة ضد ما تكلم به رئيس الجمهورية البارحة عن السلاح و عن وضع ‫‏لبنان‬, فهم يريدون افراغ جميع مراكز الحكومة من مسؤوليها فبدأو بقرار عدم التمديد لقائد الجيش و اليوم ضربوا رئاسة الجمهورية ... فهم يريدون تفريغ الحكومة.وهم يسيطرون على مفاصل الامور و هذا لا يمكن ان نرضى به . وقد ظهر الخلاف بين الحزب و التيار العوني جليا عندما توجه الاول باتجاه التمديد لقائد الجيش و الثاني رافضا التمديد و تسليم سهر‫ ‏ميشال عون‬ وكل منهم يريد ان يحكم قبضته على الجيش .
اما زيارة داريا , فكيف لرئيس ان ينعت نصف الشعب بالاعداء , اذا فرضنا ان الثوار‬ ربع او ثلث وهم من شعب سوريا‬ كيف لك ان تقول عنهم انهم اعداؤك ..و هؤلاء حقيقة اكتر من نصف الشعب السوري لهم مطالبهم المحقة ... كما انه يحكم طريقة السواد ... في احراق الأرض فإذا أحرق الأرض و باد الشعب .... من سيسكن هذه الأرض؟؟؟ و في ضواحي ‫‏الشام‬ "ريف دمشق" يحكمون حصار خانق فهم يمنعون دخول الخبز منذ عشرة أيام
فهنا و هناك يستخدمون سياسة الاختناق و يمكنكم تسميتها كما تشائون

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More