انها ام البطولات في زمن الشدائد وام السلام في زمن القصائد. مجدل عنجر هي إحدى القرى اللبنانية من قرى قضاء زحلة في محافظة البقاع.

2012/11/30

أخطاء لا يجب أن تقع فيها عند إنشاء موقع جديد

الكثير من الأشخاص حاليا ربما قد يعدوا بالملايين قد يفكرون في إنشاء موقع خاص بهم و هذا شغف كل شخص محب للإنترنت بشكل عام و لكن عند إنشاءك لموقع جديد قد تواجه صعوبات عدة في البداية لذلك في هذا الموضوع سنكتشف أغلب الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من أصحاب المواقع الجدد.

الخطأ الأول: إن شاء موقع فلاشي: موقع فلاشي كشخص مبتدأ أو كشركة ناشئة أمر غير مستحب بحيث سيجلب مضرة كبيرة لمشروعك أو موقعك أو شركتك و السبب بسيط جدا و هو أن مواقع الفلاش لا تعتمد تقنيات SEO التي تؤهل الموقع للظهور في نتائج البحث الأولى لأنه بكل بساطة عناكب جوجل أو أي محرك بحث آخر غير قادرة على تحليل و أرشفة صفحات فلاشية بحث تكون عبارة عن عناصر و ليس كتابات و صور، و مواقع الفلاش مستحبة فقط للشركات الكبيرة و المشهورة مثل شركات بيع الملابس أو بيع أجهزة الكترونية.

الخطأ الثاني: الإعتماد على الصفحات الثابثة: في السابق كانت المواقع تنشأ عبارة عن صفحات HTML لكن مع تطور البرمجة في عالم الويب ظهرت المواقع الديناميكية أو التفاعلية و التي تبنا على سكربت مبرمج بلغ php مثلا بحيث يكون الموقع تفاعلي مثل مدونات ووردبريس حيث تقوم بكتابة موضوع و نشره مباشرة، لكن مشكلة المواقع الثابثة تكون مبنية على صفحات مثل الأصنام و إذا أردت النشر بالموقع يجب أن تقوم بتعديل على ملف HTML بإضافة كتابة أو صور ثم رفعه على السيرفر ليتم تحديث الصفحة، صدق أو لا تصدق هناك من يستعمل هذه الطريق حتى الآن رقم مرور زمن طويل جدا على التوقف في العمل بها، لذلك من أجل إنشاء موقع جديد يجب الإعتماد على سكربت قوي مثل Wordpress.

الخطأ الثالث: إختيار تصميم للموقع غير سليم: عشرات من المواقع عندما تدخل لها تجدها مشوهة و المحتوى بها غير منظم إطلاقا و تجد عشرات الإعلانات و في غالب الأحيان تجد قالب الموقع إنجليزي و المحتوى عربي فيظهر الموقع معاق تماما و أي زائر دخل إليه يخرج منه فورا، لذلك عزيزي المبتدأ في عالم الويب عندما تريد إنشاء موقع جديد حاول أن يكون تصميم الموقع جذابا لكي يجلب زوار دائمين قد يرجعون للموقع لاحقا.
هذه الخطوات مهمة جدا لكي تنشأ موقع يستحق الزيارة لذلك حاول الإستفادة من الأخطاء التي وقع فيها السلف لكي يختصر عليك الطريق من أجل إنشاء موقع ناجح.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More