انها ام البطولات في زمن الشدائد وام السلام في زمن القصائد. مجدل عنجر هي إحدى القرى اللبنانية من قرى قضاء زحلة في محافظة البقاع.

2011/10/05

إنتخابات مجلس بلدية ظل في مجدل عنجر




التعرف على الرأي والرأي الآخر أمر مهم، والأهم ان تلتقي الاطراف ـ الاضداد حول طاولة مستديرة وفي قاعة تحت سقف واحد بتواصل لساعات وعلى مدى أشهر، حيث تتحقق الطموحات بتكريس سلم اهلي مبني على تقبل الآخر من جهة ومن جهة ثانية خلق كفاءات شابة تؤسس لبناء لبنان جديد، لبنان الشباب المؤهل القادر لأخذ البلاد الى سلم ينهي عهود الاقتتال وحتى احتمال الاقتتال من جديد. تحت هذا العنوان يتدرب شباب وشابات على العمل البلدي

تحضيرا لولادة بلدية ظل في بلدة مجدل عنجر

وتتنافس في إنتخابات المجلس البلدي الشبابي في مجدل عنجر و التي ستجري وفق نظم التمثيل النسبي لائحتين غير مكتملتين ، يتنافسون على 15 مقعدا فعليا لهذه البلدية، وكل منهما يطرح مشروعه الإنتخابي الذي أعده وفق أولويات البلدة وحاجاتها وطموحات سكانها، خاصة الفئات الشبابية فيها.

لائحة " بصمة شبابية " ، تطمح الى إحداث نقلة نوعية على المستوى الرياضي في البلدة , من ناحية تأهيل ملعب كرة القدم في نادي الحدود لبعث الروح الرياضية في الشباب و التوعية الشاملة تأكيدا على حق الشباب في صناعة القرار البلدي وتعزيز و تفعيل ثقافة قبول الاخر و السعي نحو مجتمع اكثر تفاهما.

وتسعى لائحة " بكرا احلى" إلى انشاء معلم هندسي في غاية الروعة و هو عبارة عن مستديرة عند تقاطع شارع العين بشارع الثانوية الرسمية بالاضافة الى انشاء برج حجري بداخله ساعة عقاربية داخل المستديرة و تحسين جمالية الطريق.

لأئحة بصمة شبابية وبشعار" ليكن عملنا بصمة في التاريخ " , تضم : محمد عبد الرحمن يوسف, ابراهيم بهجت صبري , سندس حسن ياسين , هادي غنوم نسبين , زينب خالد عبد الخالق , جميل اسماعيل بيضون , انس علي صالح , عبيدة احمد صالح , محمد عبد اللطيف امامة , عبير خالد غنوم , خلدون محمد صالح , خزيمة محمد بيضون , عمر محمد نسبين , علي محمد حمود.

لائحة بكرا احلا  و بشعار " ايد واحدة ..قلب واحد " , تضم : انس جمال ياسين , حسين محمد عبد الخالق , رضا بشير صالح , اليسار طلال حمود , خالد عبد الرحمن الخطيب , ايمن محمد ابو هيكل , عمر محمد جلول , رانيا وليد عبد الرحمن , محمد علي العجمي , فادي تامر غنيم , فيفيان زهير حمزة , خالد عبد الكريم.

وسيشترك الراغبون من شباب وأهالي البلدة في الانتخابات المقررة. و ستسمح الإنتخابات الشبابية في مجدل عنجر للمرة الأولى ، لمن هم دون ال21 من العمر بالإقتراع ، كخطوة أولى في هذا المجال.
اخيرا نتمنى التوفيق للجميع و ان نكون أسرة واحده رائعه ومتماسكه .. لكن بقوانين يجب على الكل التمسك بها




Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More