انها ام البطولات في زمن الشدائد وام السلام في زمن القصائد. مجدل عنجر هي إحدى القرى اللبنانية من قرى قضاء زحلة في محافظة البقاع.

2010/01/28

وفد مجدل عنجر أطلع المفتي قباني على حادثة إختطاف الشيخ المجذوب.. وعراجيأكد أنَّ البلدة ليست إرهابية



إطّلع مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني من وفد أهالي بلدة مجدل عنجر على "حادثة إختطاف إمام مسجد الرفاعي في مجدل عنجر الشيخ محمد المجذوب منتصف ليل أمس، بالإضافة إلى الخلفيات التي سبقت اختطافه بسبب مواقفه الجريئة خلال الأحداث السابقة في البلاد". وأجرى المفتي قباني لهذه الغاية إتصالاً برئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي أبلغه أنه يتابع شخصيًا هذا الموضوع حتى يتم اكتشاف الخاطفين وعودة الشيخ المجذوب سالماً إلى بلدته. كما أجرى المفتي قباني إتصالا مماثلاً بقائد الجيش العماد جان قهوجي.

إلى ذلك، أدان مفتي الجمهورية "بشدة" خطف الشيخ محمد المجذوب، وقال إن "حوادث الخطف والقتل ونشر الرعب في البلاد، ترتكبها الأيدي الآثمة التي تحاول دائماً زعزعة الأمن والإستقرار في لبنان وتخدم العدو الصهيوني بمثل هذه الممارسات المدانة، وخصوصاً بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الشيخ سعد الحريري، إذ عادت أصابع الفتنة تتحرك من جديد لزعزعة هذا الاستقرار، خصوصاً باستهدافها لأهالي مجدل عنجر بين حين وآخر بخلفيات سياسية لا تخفى على أحد".
ودعا المفتي قباني في الوقت نفسه أهالي مجدل عنجر إلى "الهدوء والتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة التي من مسؤولياتها إجراء التحقيقات اللازمة لكشف الخاطفين ومعاقبتهم على جريمتهم الإرهابية"، مطالباً الجهات المسؤولة "بالعناية الكاملة في التعاطي مع أهالي منطقة مجدل عنجر بحكمة وروية لإزالة الإحتقان والتوتر".
وبعد اللقاء، تحدث عضو تكتل "لبنان أولاً" النائب عاصم عراجي باسم الوفد، فأشار إلى انَّه "تم وضع سماحة المفتي في الأجواء والمعطيات التي المتوفرة"، متمنياً عليه "المساعدة لكشف مصير الشيخ محمد المجذوب مع الجهات المعنية سواء أمنية أو سياسية، لأنه موضوع مهم وحساس"، ولفت إلى أنَّه "تم الإتصال بالمراجع الأمنية لمعرفة ملابسات الحادثة". ورداً على سؤال، أجاب عراجي: "لا نوجّه أي اتهام لأحد بحادثة الإختطاف، وجميع الأجهزة الأمنية مستنفرة وتقوم بواجبها على أكمل وجه، ونحن بانتظار معرفة الحقيقة"، مشدداً على انَّ "بلدة مجدل عنجر ليست بلدة إرهابية، بل هي بلدة مسالمة ولا يجوز إعطاءها هذه الصبغة"، وقال: "نحن تحت سقف القانون ولسنا فوقه".

الاربعاء 27 كانون الثاني 2010



Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More